تجمع طلابي سعودي على شبكة الانترنت بأوتاوا - كندا www.saudiottawa.org
تابعونا  






ماهو رأيك في الإجتماع الشهري للعوائل الذي يقيمه النادي؟

ماهو رأيك في الإجتماع الشهري للعوائل الذي يقيمه النادي؟

مناسب جدا ويفي بالتطلعات
مناسب ولكن يحتاج إلى أنشطة رياضية أكثر
مناسب ولكن يحتاج إلى أنشطة ثقافية أكثر
غير مناسب ولا يفي بالتطلعات



الرئيسية الرئيسية » الأخبار » دليل الخدمات »معلومات عامة عن مدينة أوتاوا


معلومات عامة عن مدينة أوتاوا معلومات عامة عن مدينة أوتاوا


معلومات عامة عن مدينة أوتاوا الكاتب : ادارة النادي   ارسال مقال | طباعة مقال | حفظ المقال | اضافة تعليق | تكبير الخط | تصغير الخط

معلومات عامة عن مدينة أوتاوا

 

مدينة أوتاوا:

تقع مدينة أوتاوا عاصمة كندا في جنوب شرق مقاطعة أونتاريو، على الحدود مع مقاطعة كيبيك عند التقاء نهري أوتاوا وريدو . ويعود تاريخ أوتاوا إلى عام 1613م، حين زار المنطقة المستكشف الفرنسي صامويل دي شامبلاين . ولم يبدأ بناء المدينة الحالية إلا عام 1810م واشتهرت في حينه بقطع وتصنيع الأخشاب. وفي عام 1857م ، أصبحت أوتاوا مركز الحكومة الفيدرالية للمقاطعات الكندية الموحدة ، ثم العاصمة الكندية عام 1867م . وبدأت الحكومة الكندية في عام 1951م خطة طموحة لتجميل المدينة . وهي رابع اكبر مدينة في كندا ، ويبلغ عدد سكان أوتاوا وضواحيها حوالي مليون نسمة.

وقد انتخبت أوتاوا رابع أفضل مدينة في كندا من حيث انخفاض معدل الجرائم وتوفر فرص العمل ونقاء الهواء والمساحات الخضراء ، فأوتاوا محاطة بحوالي 42240 هكتارا من المزارع والغابات الخضراء ، حيث تكثر الينابيع والأنهار والبحيرات .

وفي أوتاوا نشاط سياحي كبير يساعد على ذلك كثرة الأماكن السياحية وتنوعها ففيها 29 متحفا ، ويقام بها حوالي 60 مهرجانا سنويا ، منها ماله سمعة عالمية مثل مهرجان الشتاء ومهرجان الزنابق الكندي الذي يقام في بداية فصل الربيع من كل سنة . ولمن يحبون التمتع بجمال الطبيعة من على ظهر دراجة ، توفر أوتاوا 150 كيلو مترا من المسارات المخصصة للدرجات وسط غاباتها ، وفيها أماكن لهواة التخييم . أما من يحبون الرياضات الشتوية فسيجدون في التزلج على قناة ريدو Rideau Canal المتجمدة ( وهي أطول مساحة تزلج خارجية في العالم ) أو التزحلق على سفوح الجبال المحيطة بأوتاوا ، ما يلبي رغبتهم .

وبحكم موقع أوتاوا يتميز مناخها باعتدال يميل إلى الحرارة صيفاً ، وبالبرودة الشديدة وكثرة الثلوج شتاء . أما فصلي الربيع والخريف ، فتتجمع فيهما عظمة الخالق سبحانه ، حيث تلبس أوتاوا والغابات المجاورة لها حلة جميلة متنوعة الألوان .



 

   

المصدر المصدر : نشر نشر: 2011-11-26













شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .

 إضافة تعليق إضافة تعليق



















© جميع الحقوق محفوظة لموقع النادي السعودي بأوتاوا 2010